إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتب أبو كريفا عن كتاب/ ثقتي في الكتاب المقدس بقلم / جوش مكدويل , ترجمة القس/منيس عبد

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتب أبو كريفا عن كتاب/ ثقتي في الكتاب المقدس بقلم / جوش مكدويل , ترجمة القس/منيس عبد

    كتب ( أبو كريفا )
    عن كتاب ( ثقتي في الكتاب المقدس ) بقلم / جوش مكدويل , ترجمة القس / منيس عبد النور . كنيسة قصر الدوباره .دار الطباعه القوميه بالفجاله .
    ص 23 – 27 .
    الأسفار غير القانونيه , إسمها ( أبو كريفا ) و يعني : ( الكتب المخبأة ), وهو من تسمية ( إيرونيموس ) أي ( جيروم ) . في القرن الرابع .
    = أسباب رفضها :
    بها أخطاء تاريخيه
    تعلم عقائد خاظئة تخالف الأسفار المقدسه .
    أسلوبها الأدبي يخالف الأسفار المقدسة .
    لا توجد بها نبوات أو أحاسيس دينيه ( أقول : و سوف نكتشف من كلامه خطأ هذه الإدعاءات )
    == أولاً : أبوكريفا العهد القديم :
    سفرا أسدراس ( عزرا ) و الثاني منهما يحتوي على 7 رؤى .
    سفر طوبيا , يركز على الشريعة و الأطعمة الطاهرة و الغسل و الصوم و الصلاة , و أن الإحسان يكفر عن الخطيه , وهذا دليل على زيف الكتاب (!!!) .
    سفر يهوديت ( إمرأة )
    إضافات سفر أستير ( إمرأة ) و فيه صلاة أستير .
    حكمة سليمان : يحارب الماديه و الوثنيه و الشك .( !!!)
    حكمة ابن سيراخ ( يشوع ) حكمة دينيه ذو مرتبة عاليه (!!)
    سفر باروخ ( نبي ) يحض اليهود على الخضوع لحكم الرومان .
    إضافات على كتاب دانيال : قصة سوسنه و الشيخان ( اصحاح 13 ) , قصة بيل و التنين و تفضح غباوة عبادة األأوثان ( اصحاح 14 ) و نشيد الفتية الثلاثه أصدقاء دانيال , وهي موجودة للآن في الترجمة السبعينيه و ترجمة الفولجاتا في ( اصحاح 3 : 23 ), وهو يقتبس من مزمور 148 . أقول : وهي في صلوات الكنيسه الأرثوذكسيه في مصر الآن .
    صلاة منسى ( الملك الشرير )
    سفرا المكابيين : مصدر تاريخي مهم و قيم ( كما كتب جوش و منيس !!! ) .
    == ودخلت هذه الأسفار كأسفار قانونيه في الكنيسة ( الطوائف ) الكاثوليكيه سنة 1546 في مجمع ( ترنت ) المنعقد لمقاومة الإصلاح ( البروتستانتي ). أقول : و اعترفت الطوائف الكاثوليكيه بهذه الكتب و وضعتها ضمن كتابهم المقدس عندهم . أما الطوائف الأرثوذكسيه , فقد اعترفوا بصحة سبعة كتب فقط و وضعوهم في كتاب منفصل يدعونه ( الكتب القانونيه التي حذفها البروتستانت ) و ما زال كتابهم المقدس عندهم مثل كتاب البروتستانت ( فانديك) .
    == ثانياً : أسفار أبوكريفا العهد الجديد :
    رسالة برنابا
    الرسالة إلى أهل كورنثوس (!!!)
    الرساله إلى أهل لاودكيه
    رسالة اكليمندس
    رسالة راعي هرماس
    تعاليم التلاميذ الإثنى عشر( الدسقوليه : المصدر الثاني للتشريع في الكنيسه الأرثوذكسيه )
    رؤيا بطرس
    رسالة بوليكاربوس لأهل فيليبي
    رسائل أغناطيوس السبعة
    و كتابات أخرى لم تقبلها الكنيسه ( كل الطوائف) كأسفار قانونيه .
    نقول : الحمد لله على نعمة الإسلام , حيث لا يخضع كتابنا و لا ديننا ولا عباداتنا لرأي البشر في تقرير قدسيتهم و صدق وحيهم . اللهم صل على محمد و سلم تسليماً كثيراً . كتب ( أبو كريفا )
    عن كتاب ( ثقتي في الكتاب المقدس ) بقلم / جوش مكدويل , ترجمة القس / منيس عبد النور . كنيسة قصر الدوباره .دار الطباعه القوميه بالفجاله .
    ص 23 – 27 .
    الأسفار غير القانونيه , إسمها ( أبو كريفا ) و يعني : ( الكتب المخبأة ), وهو من تسمية ( إيرونيموس ) أي ( جيروم ) . في القرن الرابع .
    = أسباب رفضها :
    بها أخطاء تاريخيه
    تعلم عقائد خاظئة تخالف الأسفار المقدسه .
    أسلوبها الأدبي يخالف الأسفار المقدسة .
    لا توجد بها نبوات أو أحاسيس دينيه ( أقول : و سوف نكتشف من كلامه خطأ هذه الإدعاءات )
    == أولاً : أبوكريفا العهد القديم :
    سفرا أسدراس ( عزرا ) و الثاني منهما يحتوي على 7 رؤى .
    سفر طوبيا , يركز على الشريعة و الأطعمة الطاهرة و الغسل و الصوم و الصلاة , و أن الإحسان يكفر عن الخطيه , وهذا دليل على زيف الكتاب (!!!) .
    سفر يهوديت ( إمرأة )
    إضافات سفر أستير ( إمرأة ) و فيه صلاة أستير .
    حكمة سليمان : يحارب الماديه و الوثنيه و الشك .( !!!)
    حكمة ابن سيراخ ( يشوع ) حكمة دينيه ذو مرتبة عاليه (!!)
    سفر باروخ ( نبي ) يحض اليهود على الخضوع لحكم الرومان .
    إضافات على كتاب دانيال : قصة سوسنه و الشيخان ( اصحاح 13 ) , قصة بيل و التنين و تفضح غباوة عبادة األأوثان ( اصحاح 14 ) و نشيد الفتية الثلاثه أصدقاء دانيال , وهي موجودة للآن في الترجمة السبعينيه و ترجمة الفولجاتا في ( اصحاح 3 : 23 ), وهو يقتبس من مزمور 148 . أقول : وهي في صلوات الكنيسه الأرثوذكسيه في مصر الآن .
    صلاة منسى ( الملك الشرير )
    سفرا المكابيين : مصدر تاريخي مهم و قيم ( كما كتب جوش و منيس !!! ) .
    == ودخلت هذه الأسفار كأسفار قانونيه في الكنيسة ( الطوائف ) الكاثوليكيه سنة 1546 في مجمع ( ترنت ) المنعقد لمقاومة الإصلاح ( البروتستانتي ). أقول : و اعترفت الطوائف الكاثوليكيه بهذه الكتب و وضعتها ضمن كتابهم المقدس عندهم . أما الطوائف الأرثوذكسيه , فقد اعترفوا بصحة سبعة كتب فقط و وضعوهم في كتاب منفصل يدعونه ( الكتب القانونيه التي حذفها البروتستانت ) و ما زال كتابهم المقدس عندهم مثل كتاب البروتستانت ( فانديك) .
    == ثانياً : أسفار أبوكريفا العهد الجديد :
    رسالة برنابا
    الرسالة إلى أهل كورنثوس (!!!)
    الرساله إلى أهل لاودكيه
    رسالة اكليمندس
    رسالة راعي هرماس
    تعاليم التلاميذ الإثنى عشر( الدسقوليه : المصدر الثاني للتشريع في الكنيسه الأرثوذكسيه )
    رؤيا بطرس
    رسالة بوليكاربوس لأهل فيليبي
    رسائل أغناطيوس السبعة
    و كتابات أخرى لم تقبلها الكنيسه ( كل الطوائف) كأسفار قانونيه .
    نقول : الحمد لله على نعمة الإسلام , حيث لا يخضع كتابنا و لا ديننا ولا عباداتنا لرأي البشر في تقرير قدسيتهم و صدق وحيهم . اللهم صل على محمد و سلم تسليماً كثيراً .
يعمل...
X